الأربعاء، 22 يناير 2014

المشروبات المحلاة تؤذي قلوب النساء

المشروبات الغازيه


النساء اللات يشربن مشروبات محلاة كل يوم يعانين من فرص مرتفعة للاصابة بداء القلب حتى لو لم تكن عادة الشرب هذه تزيد من وزنهن. و مهما كان شكل هذا المشروب المحلى ( شاي محلى , صودا, مشروبات غازية, مشروبات كافيين كالقهوة المحلاة و المبردة) فان شرب النساء لعلبتين او اكثر يوميا يضعهن في خطورة اكبر للاصابة بداء القلب بحسب نتائج دراسة استمرت 5 سنوات.


و كانت دراسات سابقة اشارت الى ارتباط المشروبات المحلاة و الاصابة بداء القلب و غيره من الامراض لدى البدناء بينما تركز هذه الدراسة على تأثير هذه المشروبات سواء ادت الى زيادة الوزن ام لا و لدى النساء قليلات الوزن ايضا. و قام العلماء بمتابعة 4166 امرأة بين عمر 45 و 84 كنَّ جزءا من دراسة متعددة الاعراق لمرض التصلب العصيدي, و اظهرت النتائج أن النساء اللوات تناولن المشروبات المحلاة بشكل اكبر ارتفعت لديهن نسبة الشحوم الثلاثية بشكل كبير بينما لم يتأثر الرجال بنفس المشروبات.


و تؤدي المشروبات المحلاة الى ارتفاع مفاجئ في سكر الدم ما يساهم في تصعيب المهمة شيئا فشيئا على هورمون الانسولين المنظم للسكر و يؤدي في النهاية الى الاصابة بمقاومة الانسولين و بهذا يبقى السكر الزائد يدور في مجرى الدم كما و يؤدي السكر الى اضطرابات استقلابية عدة و رفع الشحوم الثلاثية و خفض "الكوليستيرول الجيد" كما و يزيد ارتفاع السكر من فرص الاصابة بالالتهاب


SPC Training Company

Contacts: 9 abbas el-akkad street, nassr city, Cairo, Egypt
Tel: (+202) 24010655
Cell phone: (+2) 01143050023
Call phone: (+2) 01024212175
E-mail: info@spc-eg.com
CEO E-mail: abdalla.ceo@spc-eg.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق